Translate

Traveller 3

traveller3 (74)

مدونات تعليمية

 

يوم التأسيس

Wednesday 22 February 2023




 يوم التأسيس السعودي هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويوافق 22 فبراير من كل عام. في 27 يناير 2022 أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية، ويوافق هذا اليوم تاريخ 30 جمادى الآخرة من عام 1139هـ،] بناءً على ما استنتجه المؤرخون وفقاً لمعطيات تاريخية حدثت خلال تلك الفترة وشهدت تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية والعديد من الإنجازات في عهده.

يوم التأسيس السعودي يعتبر من الأحداث التاريخية الأهم في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل السعوديون بهذا اليوم سنويًا للاحتفال بتأسيس الدولة السعودية في العام 1932 على يد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود.


يعد تأسيس المملكة العربية السعودية أحد أهم الأحداث في تاريخ العرب والمسلمين في القرن العشرين، حيث كانت المملكة قبل ذلك تعاني من الفوضى والانقسامات والحروب المستمرة بين القبائل، وكانت تحت الحكم العثماني.


ومنذ توحيد المملكة العربية السعودية، تمكن المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود وأبناؤه من توحيد البلاد وتطويرها وتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وبناء دولة قوية تتمتع بمكانة مرموقة على المستوى الإقليمي والدولي.


تمكن المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة من تحقيق الكثير من الإنجازات في مختلف المجالات، وتحويلها إلى دولة حديثة ومتطورة، ويوم التأسيس السعودي يعتبر فرصة للسعوديين للاحتفال بإنجازات بلدهم وتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم.


يتزامن يوم التأسيس السعودي مع فترة مهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث تمثل فترة النهضة والتحولات الكبيرة التي شهدتها المملكة في السنوات الأخيرة، وهذا يجعل هذا اليوم الوطني أكثر أهمية وأهمية بالنسبة للسعوديين، حيث يمكنهم إظهار الفخر بإنجازات بلدهم وتحقيق أحلام


0 comments:

Post a Comment

Lorem

Please note: Delete this widget in your dashboard. This is just a widget example.

Ipsum

Please note: Delete this widget in your dashboard. This is just a widget example.

Dolor

Please note: Delete this widget in your dashboard. This is just a widget example.